أنت هنا: بيت » المدونات » ثقافة الحرير » سر كيفية صناعة الحرير

سر كيفية صناعة الحرير

تصفح الكمية:0     الكاتب:تايهو سنو سيلك     نشر الوقت: 2022-06-01      المنشأ:www.taihusnow.com

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

خلفية

يعد الحرير أحد أنعم الأقمشة على هذا الكوكب، وهو لامع ومسامي ومريح، وهو قطعة قماش ذات قيمة عالية منذ أن تم حصاده لأول مرة منذ آلاف السنين.وعلى الرغم من التقدم في أساليب الإنتاج والإمكانيات الجديدة للزراعة، يظل إنتاج الحرير عملية كثيفة العمالة، وتنطوي على الكثير من العمل الشاق.

مواد خام

سر إنتاج القماش الحريري هو مخلوق صغير يعرف بدودة القز، وهي يرقة فراشة الحرير Bombyx mori.يتغذى فقط على أوراق أشجار التوت.

تبدأ دورة حياة Bombyx mori بالبيض الذي تضعه العثة البالغة.تخرج اليرقات من البيض وتتغذى على أوراق التوت.في مرحلة اليرقات، تعتبر Bombyx هي اليرقة المعروفة باسم دودة القز.تقوم دودة القز بتدوير شرنقة واقية حول نفسها حتى تتمكن من التحول بأمان إلى شرنقة.في الطبيعة، تخترق الشرنقة الشرنقة وتخرج على شكل فراشة.تتزاوج العثة وتضع الأنثى من 300 إلى 400 بيضة.وبعد أيام قليلة من خروجها من الشرنقة، تموت الفراشات وتستمر دورة الحياة.


دورة حياة دودة القز


تربية دودة القز

  • تربية دودة القز

يمكن استخدام العث الأكثر صحة فقط للتكاثر.يتم تصنيف بيضها وتصنيفها واختبارها بدقة بحثًا عن العدوى.سيتم حرق البيض غير الصحي.يمكن تخزين البيض الصحي في الثلاجة حتى يصبح جاهزًا للفقس.عادة يفقس البيض خلال سبعة أيام.يبلغ طولها ثُمن البوصة (3.2 ملم) فقط عند ظهورها ويجب الاحتفاظ بها في بيئة يتم التحكم فيها بعناية.يفقس البيض مرة واحدة في السنة، في الربيع، عندما تبدأ أشجار التوت في أوراقها.ومع ذلك، بمساعدة مربي دودة القز، يمكن أن يحدث التكاثر حتى ثلاث مرات في السنة.



微信图الصورة_20220601140501


  • تغذية اليرقة

تتغذى دودة القز فقط على أوراق أشجار التوت.يتم تقطيع أوراق التوت إلى قطع صغيرة وإطعامها لدودة القز الشرهة كل بضع ساعات لمدة 20 إلى 35 يومًا.خلال هذه الفترة، يزداد حجم دودة القز إلى حوالي 3.5 بوصة (8.9 سم).كما أنها تتخلص من جلدها أو تذوب أربع مرات ويتغير لونها من الرمادي إلى اللون الوردي الشفاف.


12


  • غزل الشرنقة

عندما تبدأ دودة القز بالاضطراب وتحريك رأسها ذهابًا وإيابًا، فإنها تستعد لتكوين شرنقة.تلتصق اليرقة بفرع أو رف للحصول على الدعم.عندما تلوي الدودة رأسها، فإنها تغزل خيطًا مزدوجًا من الألياف على شكل رقم ثمانية وتبني جدارًا متماثلًا حول نفسها.تفرز الألياف من كل غدتين تسمى المغازل وتقع تحت فكي دودة القز.تسمى الألياف الشبيهة بالبروتين، والتي لا تذوب في الماء، بالسليلوز.

يتم ربط الفيبروين معًا بواسطة السيريسين، وهو هلام قابل للذوبان تفرزه الدودة والذي يتصلب بمجرد تعرضه للهواء.والنتيجة هي ألياف حرير خام تسمى باف.تنسج اليرقة شرنقة تغلف نفسها بالكامل.ويمكن بعد ذلك أن تتحول بأمان إلى خادرة، وهي المرحلة الحوريات.


bhj


  • موقد الشرانق

العملية الطبيعية هي أن تخترق خادرة دودة القز الشرنقة الواقية وتخرج على شكل فراشة.ومع ذلك، يجب على مربي دودة القز تدمير الشرنقة حتى لا تدمر خيط الحرير.ويتم تحقيق ذلك عن طريق تبخير الشرانق بالهواء الساخن.


eryh





اتصل بنا
اتصل بنا
الهاتف: +86- 13584970970
العنوان: رقم 2428، طريق زينزي 318 الوطني، سوتشو، جيانغسو، الصين

روابط سريعة

فئة المنتج

النشرة الإخبارية

شركة سوتشو تايهو سنو سيلك المحدودة